رئيس الجمهورية يستقبل وزير خارجية المملكة المتحدة
اجتمع سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد اليوم الأحد 26-4-2015 مع وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند والوفد المرافق له. وخلال اللقاء رحب الرئيس معصوم بالسيد هاموند مشيراً الى العلاقات الوطيدة بين العراق والمملكة المتحدة مؤكداً ضرورة تطويرها وتعزيزها لتشمل كل المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وبما يخدم تطلعات الشعبين الصديقين في التقدم والرفاه.
وثمن الرئيس معصوم دور المملكة المتحدة في دعم العراق في المجال الإنساني ودعم القوات الأمنية العراقية في مكافحة الارهاب من خلال مشاركتها في التحالف الدولي.
كما سلط سيادته الضوء على الجهود المبذولة حالياَ من قبل السلطات الثلاث لانجاز مصالحة وطنية شاملة وواقعية تستند إلى مبادئ الدستور والحقوق والقانون وتأخذ بنظر الاعتبار الانطلاق من واقع المحافظات والمكونات ذات العلاقة، مؤكدا ايضا الاهتمام البالغ بانهاء معاناة النازحين واعمار مناطقهم المحررة من الارهاب.
كما اكد الرئيس معصوم تعمق التفاهم بين حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية وبذل الطرفين كل جهد من اجل الاتفاق على السبل الكفيلة لحل نقاط الخلاف السابقة.
من جانبه اشاد وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند بالدور الذي يضطلع به الرئيس معصوم من أجل تقريب وجهات النظر بين الاطراف السياسية وحثهم على توحيد مواقفهم للتغلب على الصعوبات التي تواجه العراق وفي مقدمتها خطر عصابات داعش الإرهابية.
كما جدد وزير الخارجية فيليب هاموند التزام بلاده بمساعدة العراق في الحرب ضد الارهاب.





