رئيس الجمهورية ينعى قائد الفرقة الاولى وامر اللواء ألاول اللذين أستشهدا في ناظم الثرثار
نعى سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، السبت 25/4/2015، قائد الفرقة الأولى العميد الركن حسن عباس وآمر اللواء الأول في الفرقة العقيد الركن هلال مطر وكافة افراد القوات العراقية الذين أستشهدوا أمس الجمعة خلال تصديهم لعصابات تنظيم داعش الارهابي في منطقة ناظم الثرثار شمال الفلوجة، داعياً الى الوقوف اجلالاً لتضحياتهم البطولية دفاعاً عن الوطن والشرف العسكري.
وفي ما يلي نص البرقية التي وجهها رئيس الجمهورية الى الشعب العراقي:
“نعزي شعبنا والقيادة العامة للقوات المسلحة باستشهاد قائد الفرقة الأولى العميد الركن حسن عباس وآمر اللواء الأول العقيد الركن هلال مطر، وكافة افراد القوات العراقية الذين استشهدوا خلال مواجهات بطولية ضد تنظيم داعش الارهابي في منطقة ناظم الثرثار شمال الفلوجة.
الشهيدين قائد الفرقة الأولى وآمر اللواء الأول فيها كانا ابطالا بحق في الذود عن كرامة الوطن، ومثالاً للقادة العسكريين الأبطال في التضحية والصمود في جميع المعارك التي خاضاها ضمن مناطق مسؤولياتهما ضد عصابات “داعش”.
وإذ نتقاسم وإياكم مشاعر الأسى لاستشهادهما، فإن حسبنا جميعاً فخراً أنهما قاتلا حتى الرمق الاخير بشرف وإباء، راجين أحر تعازينا لشعبنا ولذوي الشهيدين الذين نتضرع من أجلهم إلى الله تعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون.
فؤاد معصوم
رئيس جمهورية العراق”



