رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة تطوير المسيرة التشريعية في البلاد
استقبل سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الثلاثاء 24-2-2015 وفد اللجنة القانونية في مجلس النواب برئاسة السيد محمود الحسن.
وتمت، خلال اللقاء، مناقشة مستفيضة حول مسار الوضع التشريعي في مجلس النواب والعراقيل التي تقف أمام تمرير وتعديل العديد من القوانين التي لها تأثير مهم على تطور البلاد وتثبيت دعائم التي من شأنها تعضيد عمل المؤسسات وبناء الدولة الحديثة.
وأكد الرئيس معصوم على أهمية عمل اللجنة القانونية ومهامها الحيوية، حيث يقع على عاتقها متابعة المسيرة التشريعية في البلاد وانجاز القوانين التي تمثل عصب العمل المؤسساتي في البلاد، مجددا دعمه للجنة القانونية والجهود الحثيثة التي تقوم بها من أجل تطوير عملها.
كما جرى الاتفاق على ضرورة تكثيف الجهود وتعميق التنسيق والتواصل بين رئاسة الجمهورية واللجنة القانونية النيابة من أجل الاسراع في تشريع بعض القوانين المهمة مثل قوانين المجلس الاتحادي والمحكمة الاتحادية وقانون الأحزاب وقوانين أخرى، والتي من شأنها مواكبة متطلبات المرحلة الحالية في ترسيخ الأمن والاستقرار وتطوير العملية الديمقراطية والتنموية.



