رئيس الجمهورية يستقبل المشرف العام للجنة العليا لتطوير التعليم في العراق
استقبل سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الأربعاء 28-1-2015 المشرف العام للجنة العليا لتطوير التعليم في العراق الدكتور زهير عبد الغني حمادي.
وجرى خلال اللقاء بحث الواقع التعليمي في العراق وسبل الارتقاء به من أجل خلق جيل جديد بمقدوره مواكبة التطورات السريعة التي يشهدها العالم في المجالات كافة.
وأكد الرئيس معصوم ضرورة تركيز الاهتمام على تطوير التعليم العالي والبحث العلمي ووضع برامج وخطط عملية من أجل بناء الانسان العراقي وتطوير قابلياته، وذلك لخلق كفاءات جديدة ومطلعة على اللأساليب العصرية في ادارة المؤسسات في جميع الميادين.
بدوره استعرض الدكتور زهير حمادي مهام وبرامج اللجنة والانجازات التي تحققت، مشيراً إلى أن اللجنة تهتم بتطوير الموارد البشرية من خلال ارسال بعثات دراسية إلى مختلف الجامعات العالمية الرصينة، فضلا عن اهتمامها بتطوير نظام اداري حديث يستطيع خدمة المبتعثين بصورة متميزة، إلى جانب تطوير التعليم لجميع المراحل الدراسية من خلال تحديث المناهج وادخال طرق تدريس حديثة.
وعبر رئيس اللجنة العليا لتطوير التعليم عن تطلعه تواصل دعم سيادته لهذا المشروع الحيوي، الأمر الذي يساهم في تعزيز الفرص للطلبة المتفوقين لتأدية دورهم في خدمة العراق.
وفي ختام اللقاء اثنى الرئيس معصوم على الجهود المتميزة التي تقوم بها اللجنة في رفع مستوى التعليم في البلاد، مبديا الاستعداد لمواصلة الدعم في هذا المجال.



