رئيس الجمهورية يستقبل وزير الداخلية
استقبل سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الاثنين 26-1-2014 وزير الداخلية السيد محمد سالم الغبان.
وأشار الرئيس معصوم اثناء اللقاء إلى أن الوضع الأمني يأتي في مقدمة الأولويات في البلاد، مؤكداً ضرورة أن يعمل الجميع على دعم عمل الوزارة في ظل التحديات التي تمر بها البلاد.
كما أكد سيادته ضرورة تفعيل السبل الكفيلة بتطوير أداء ومستوى المؤسسات الأمنية والعمل على مكافحة الفساد اينما وجد، الأمر الذي يصب في تعضيد الجهود المبذولة لمواجهة الارهاب وتأمين الاستقرار وترسيخ الطمأنينة في نفوس المواطنين.
وفي سياق متصل قدم السيد الغبان ايجازا عن مجمل العمليات والانشطة التي تقوم بها الوزارة في مكافحة الجريمة ورفد القوات المسلحة من تشكيلات الجيش والقوى المساندة الاخرى بالدعم اللازم.
وأوضح وزير الداخلية أن الوزارة ماضية في اجراءاتها الاصلاحية من أجل تنشيط قابليات منتسبيها وصولا إلى أداء افضل ، حيث بيَن ان الوزارة ستركز جانبا اساسيا من جهدها الرقابي و الامني في محيط بغداد باعتماد تقنيات كشف و مراقبة حديثة ، و هذا ما يساعد الوزارة على مواصلة سعيها لتقليص السيطرات و نقاط التفتيش داخل العاصمة لصالح تفعيل الجهد الاستخباري ، مؤكدا ان هذه الاجراءات هي خطوات عملية لتسهيل خدمة المواطنين بحمايتهم و تيسير اعمالهم .



