نائب رئيس الجمهورية الدكتور إياد علاوي يلتقي نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى اللبناني
استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان ببيروت، اليوم الثلاثاء 30-12-2014، نائب رئيس الجمهورية الدكتور أياد علاوي على رأس وفد رسمي، حيث جرى خلال اللقاء الذي اتسم بالصراحة والإيجابية والوضوح، التداول في تطورات الاوضاع في لبنان والمنطقة.
الشيخ قبلان أكد على “ضرورة أن يتضامن العراقيون لحفظ العراق دولة وشعبا ومؤسسات ويعمقوا تعاونهم ليظل العراق موحدا ومتعاونا، ونحن نحارب التقسيم والفتنة المذهبية فالعراق هو الثقل الاساسي للعرب والمسلمين، لذلك فان الجميع مطالبون بالعمل لحفظ وحدة العراق وشعبه وأرضه”.
ورأى أن “المحافظة على العراق حفظ للدول العربية وعلينا ان نعمل لاستعادة الدور العراقي المؤثر في المنطقة مما يحتم ان يضع العراقيون في اولوياتهم حفظ قوة العراق في مواجهة الارهاب والفتن، فقوة العراق في وحدته وتعاونه فالعراق الآمن المستقر القوي ضمانة لحفظ استقرار المنطقة”.
نائب رئيس الجمهورية الدكتور إياد علاوي عبر عن سعادته بهذا اللقاء معرباً عن أمله الكبير في أن يمضي العراق قدماً ليكون بلد الجميع ويكون الحصن الحصين لأمتنا العربية والإسلامية حيث قال سيادته : ” تشرفنا بمقابلة الشيخ قبلان وكان اللقاء صريحا وايجابيا اتسم بالوضوح، ونتمنى للبنان كل الاستقرار والامان وان يعم السلام كل الدول العربية والاسلامية . اسمعنا الشيخ الجليل كلاما ايجابيا جدا في ما يتعلق بالاصرار على وحدة العراق وتجاوز الطائفية السياسية في العراق ولا فرق بين سني وشيعي وانما الكل سواسية ومن ضمنهم المسيحيون والجميع، وهذا الكلام ينم عن حقيقة أكيدة ويعكس ما يتحلى فيه العراق”.
سيادة النائب أكد أن “ما قاله سماحته ان العراق يجب ان يكون حصنا متينا للامة العربية والاسلامية وهذا كلام من ذهب لأن ما حصل في المنطقة من تداع هو نتيجة ما حصل في العراق ولكن باذن الله سنمضي قدما ليكون هذا البلد بلد الجميع ويكون الحصن الحصين لامتنا العربية والاسلامية”.




