الرئيس معصوم يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند
تلقى فخامة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مساء الأحد 10-8-2014 إتصالاً هاتفياً من السيد فيليب هاموند وزير خارجية المملكة المتحدة.
وقدم هاموند تهانيه للرئيس معصوم بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية ، متمنياً لفخامته النجاح في أداء مهامه في هذا المرحلة الصعبة.
وجرى الحديث خلال المكالمة عن الوضع السياسي في العراق وتشكيل الحكومة ، والتحديات الكبيرة التي يمر بها العراق حالياً، وأكد هاموند دعم بلاده للعراق واستعداد المملكة المتحدة لتقديم المساعدات وإرسالها للنازحين.
وعبّر الرئيس معصوم عن امتنانه لموقف بريطانيا الداعم للعراق في هذه المرحلة الصعبة، مشيراً لأهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطلع العراق إلى تطوير وتمتين علاقات التعاون لما للملكة المتحدة من أهمية كبيرة .كما أشاد فخامته بأهمية التعاون بين العراق وبريطانيا في مختلف المجالات مؤكداً أهمية دعم بريطانيا للعراق في الحرب ضد الإرهاب.
وحمَّل رئيس الجمهورية الوزير هاموند تحياته لجلالة الملكة إليزابيث ، ولرئيس الوزراء ديفيد كاميرون.



